الجمعة، سبتمبر 30، 2011



قد تمر علينا لحظات لا نحتاج فيها سوى لبضع قطرات من الحنان

وعندما لا نجده (ممن) ننتظره منهم ، فلا بأس أن نحصل عليه من غيرهم

 فربما هذا أفضل من أن نموت ظمئًا للحنان ..

و ... أن تموت ظمئا للحنان خير لك من أن تبيع دينك و كرامتك من أجله

فلعلك تتقرب بصومك عنه إلى الله فيبدلك الله خيرا منه و (منهم)

هناك 12 تعليقًا:

  1. صح
    من يستعفف يعفه الله
    اولا واخيرا هذه ارزاق وابتلاءات واختبارات
    الصبر على ظمأ الحنان يفتح للانسان ابواب خير فى حسن الاختيار

    عفوا تعف نسائكم

    واعتقد انها العكس ايضا ان عفت النساء عفت رجالهم

    رزقنا الله واياكم الصبر على ذلك وفتح عليكم ابواب الصبر والصوم

    ردحذف
  2. فلعلك تتقرب بصومك عنه إلى الله فيبدلك الله خيرا منه و (منهم)



    اللهم آمين

    ردحذف
  3. زوجه صالحة♥ ... زوج صالح♥
    ... يبقى هذا حلم كل قلب ينتظر نصفه الآخر

    فطرة فطرنا الله عليها ♥
    مودة ورحمة وسكن ♥
    ... ... ... ... ... ...
    سيظل كل مسلم يشعر بفراغ في صدره حتى
    يلتقي بنصفه الآخر
    أقصد (كله الآخر)ـ

    فطــرة ربما... وربما تعطش للحب الحلال كما تتعطش الأرض للماء

    والكل صائم حتى يأذن الله بالحلال
    وما أروع لحظة الفطور ♥

    فليكن حلمك بنصف آخر يقربــك لله
    وقلب خاشع يرتل القـــرآن معك
    وحب صـــادق لأنه فـــي الله

    أسأل الله العلي القدير أن يرزق شباب المسلمين
    بالزوجاــــت الصالحــــات ♥
    وبنات المسلمين بالأزواج الصالحين ♥
    a.r

    ردحذف
  4. الاستدلال على وجود الغيب من واقعنا الملموس

    زمان كان التعامل بالفلوس مفيش حاجه اسمها فيزا ولا بطاقات دفع

    والان انتشرت هذه البطاقات وقد يكون فى المستقبل كل تعاملاتنا عن طريق هذه البطاقات وتلغى فكره النقود لسهولتها
    وقد يكون العامل عباره عن ارقام وبطاقات
    فيكون لدى الانسان رصيد وعندما يشترى بمبلغ الف جنيه مثلا
    يضع الفيزا فى الماكينه وتخصم من رصيده مبلغ الف جنيه
    لشراء شئ ما
    فعملية خصم النقود تمت دون ان يرى الشخص النقود ودون الاحتياج اليها فقط بطاقة تحل المشكله اى ان العمليه ليست حسية ملموسه
    اى ان رؤية النقود والرصيد غيبيه فالعمليه التى استخدمت عملية الكترونيه قالت ان عليك كذا وخصم منك كذا
    فلو قال مثلا صاحب المتجر او البنك ان بطاقتك لايوجد بها رصيد وانت متاكد ان لديك رصيد ستقول ان صاحب المتجر او البنك
    اما انه لايعرف او انه يكذب
    نفس الفكره شبيهه بفكرة الايمان بالغيب
    وايضا مسئله الحسنات والسيئات هذه امور لانراها
    ولكن هى موجوده وانكارها يستوجب الخلود فى النار لانه عدم تصديق لله او استهزاء بالله
    فاحيانا تجد امر يقول لك افعل كذا وثوابه كذا او افعل كذا وتاخذ الف حسنه
    نحن لم نرى ماهى الحسنات وكيف شكلها ولكن هى موجوده ودخلت ارصدتنا بالتاكيد
    لان الذى اخبرنا بذلك هو الله فضعف اليقين وعدم التصديق هو ضعف الثقه فى الله

    فى السابق كانت تاتى الرسل بالمعجزات والخوارق وكان الوحى
    اما ا 4;ان فلايوجد وحى وكأن العلم وسيله سخره الله للاستدلال على وجوده
    ولذلك كان المدح فى القرأن للذين يتفكرون فى خلق السماوات والارض

    {الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }آل عمران191


    الدين هو الحياه
    نور الدين سويفى
    17/10/2011

    ردحذف
  5. ماشاء الله
    مداخلة ممتازة جدا فعلا
    بارك الله بكم

    ردحذف
  6. الله يبارك فيكى يادكتوره

    وده موضوع باسم علاقة الدين بالحياه جمعت فيه افكار تربط بين الدين والحياه من واقعنا مثل هذا الافكار

    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?367542-%C7%E1%DA%E1%C7%DE%E5-%C8%ED%E4-%C7%E1%CF%ED%E4-%E6%C7%E1%CD%ED%C7%E5-%E3%E6%C7%DE%DD-%E6%C7%DD%DF%C7%D1-%E3%E4-%CD%ED%C7%CA%E4%C7-%C7%E1%ED%E6%E3%ED%E5-%C7%CC%E3%C7%E1%EC-%C7%E1%C7%DD%DF%C7%D1-%E3%D4%C7%D1%DF%E5-%D1%DE%E3(3)

    ردحذف
  7. لفته فى عمل المرأه
    هاتكلم عن نوع معين مش هاتكلم عن المحتاجه او المضطره
    فيه ستات عاوز تشتغل علشان تثبت نفسها ووجودها فى المجتمع
    ويكون ليها دور فى المجتمع وايضا حتى لاتشعر بفراغ فتلجا للعمل
    طيب ايه هو العمل هو مجهود مقابل اجر لغرض اتمام مهمه معينه
    سؤال

    ذهاب المرأه لتوصيل ابناءها يوميا
    وذهابها لشراء حاجات الطبخ والاكل

    ترتيب بيتها

    الاعتناء باطفالها
    الاهتمام بمنزلها وتنظيفه
    الاهتمام باسرتها
    اليس كل هذا عمل وشغل للوقت ومجهود يستوجب ان تكون فيه ناجحه وبارعه
    وتستحق ان تثبت وجودها فيه بدلا من ان تثبته فى غير مكانه الصحيح
    اذا فما الفارق بين العمل خارج المنزل وداخله
    الا ان الفرق بينهم الماده
    فلو قلنا ان المرأه تعمل فى بيتها لانجاح مشروع اسره مستقره
    وتأخذ على ذلك اجر اليست بذلك تصير كخادمه تعمل من اجل ان تقبض راتبها

    ايهما افضل انجاح الحياه خارج المنزل على حساب الابناء واستقرار الاسره
    ام انجاح الحياه داخل المنزل واتمام مشروع ناجح اسمه اسره مستقره
    وفى كل الحالات مجهود وتعب ومشقه ولكن الفرق فى الاختيار

    نور الدين سويفى
    19/10/2011

    ردحذف
  8. منطقه تجاريه
    دنيويا لانجاح اى عمل لابد من ترتيب وتنظيم واستعداد
    فلو ان شخص افتتح مشروع من المشروعات يختار المنطقه اولا من حيث انها تجاريه وبها حركه ثم يفتح مشروعه

    وقد تجد شخصين يفتحون نفس لمشروع وواحد يفشل والاخر ينجح
    فشخص يكون لديه رؤيه ونظام ونظريه بان يعمل اشياء قبل اشياء تنجح له اعماله
    اذا الترتيب والتنظيم وحسن الاختيار واختيار التوقيت المناسب للامور ايضا من حسن اتمام الاعمال
    اذا الترتيب والتنظيم والتفكير الابداعى
    يؤجر عليه الانسان والتفريط والتقصير يحاسب عليه الانسان

    ودينيا
    موقف هاجر وسيدنا ابراهيم عندما تركها فى الصحراء فى مكان لم يكن معلوم انه سيكون فيه كعبه
    اولا تتوكل على الله ثم تسعى ثم تحدث معجزه
    لياتى اليها الناس بعد ذلك ويعمر المكان ويبنى البيت الكعبه وتطوف الناس فيه

    فلماذا لم تبنى الكعبه اولا ثم بعد ذلك تاتى الناس اليها
    وتعمر بعدما تحدث معجزة الماء بعد توكلها
    الا ان لذلك حكم كثيره
    فلقد عمر المكان اولا بالناس ثم بنى البيت
    ولم يبنى اولا ثم يعمر بعد ذلك بالناس
    فان الحكمه ايضا من ذلك ان ترتيب الامور واختيار الاشياء والتنظيم مطلب ضرورى لحياة المسلم

    الدينيه والدنيويه
    عبر وعظات من مواقف اسلاميه

    الدين هو الحياه
    نور الدين سويفى

    ردحذف
  9. التعليق ال اتحذف مش متكرر ده فكره جديده

    وده مضصمونه
    الاستدلال على النيه من خلال الباسوورد من واقعنا الملموس

    زمان لم يكن هناك باسوورد ولا كلمات سر

    والان ظهرت التكنولوجيه واستخدام الباسوردات
    فيكون لدى الانسان باسوورد يكتبه بشكل صحيح لكى يفتح له الشئ الغيبى او المخفى عنه
    وان كان صاحب الباسوورد نفسه كتب باسوورد خاطى لم يفتح له مايريده
    اذا العمليه دقيقه وتحتاج للباسوورد المحدد لها حتى تفتح
    وان كتب خطا لم يستجيب الشئ للانسان

    نفس الفكره شبيهه بفكرة انما الاعمال بالنيات
    فالانسان كلما حسنت نيته كلما كانت الامور مفتحه فى وجهه وكانت الاعمال ميسره كلما خبثت نيته كلما تعارض ذلك مع سنة الكون وكان التنافر
    من البشر

    مسئلة النيه مسئلة دقيقه جدا من اجل ان يكون العمل مقبول لابد ان تكون النيه دقيقه
    فكما فى قصة الخضر كان الباطن خير ولكن الظاهر شر
    وايضا فى حديث عن موت الشهيد شخص كان يظهر خيرا فى قتاله فى صفوف المسلمين ومات وكان من اهل النار
    لان النية لم تكن دقيقه

    اذا مفتاح القبول للاعمال عند الله هو بان تكون النيه سليمه
    كما لو انك ادخلت باسوورد خاطى لشئ تملكه لم يفتح

    نحن لم نرى ماهى نيات غيرنا ولكن الله اخبرنا

    {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }الشورى30


    {وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاؤُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى }النجم31

    لان الذى اخبرنا بذلك هو الله فضعف اليقين وعدم التصديق هو ضعف الثقه فى الله

    فى السابق كانت تاتى الرسل بالمعجزات والخوارق وكان الوحى
    اما الان فلايوجد وحى وكأن العلم وسيله سخره الله للاستدلال على وجوده
    وللاستدلال على صدق اوامره ونواهيه

    ولذلك كان المدح فى القرأن للذين يتفكرون فى خلق السماوات والارض

    {الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }آل عمران191


    الدين هو الحياه
    نور الدين سويفى
    21/10/2011

    ردحذف
  10. زواج الاقارب
    فيه خزعبلات علميه عن زواج الاقارب واعتقد اعتقاد كبير ان دى اوهام علميه وطبيه
    ليس لها اساس من الصحه واعتقد ايضا ان سبب من اخترع هذه الجمله قد يكون كاره لاقاربه لدرجة انه فكر فى ان يعمم فكرة ان الاقارب عقارب

    واعتقد ان العلم الدنيوى ان لم يقترن بعلم دينى يصبح جهلا
    او قد يصبح علما ولكن ياخذ مسار خاطى وفى النهايه يدور الانسان حول دائره مفرغه

    والدليل على كلامى ان النيى كان ليه علاقة قرابه بازوج بنته على ابن ابى طالب
    والدليل الاخر ادم كان بيزوج الاخوات لبعضهم حتى تتنتشر الزريه

    اذا هذه سذاجه علميه واضحه جعلت الناس تكره ارتباط العائله وجعلت الاسره مفككه اكثر ماهى مفككه

    حيث ان المسئله لها علاقه كبيره بالخرفات والمعتقدات البااطله
    التى يجب ان يتجنبها الانسان
    والدليل اننا قد نجد ان غير اقارب ويصابون بالامراض التى يطلقون انه تصيب الاقارب
    والعكس ايضا اذا يجب تصحيح العقيده لان المسئله قضاء وقدر واختبار وابتلاء

    قال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاتِكَ اللاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) (الأحزاب:50).

    الدين هو الحياه
    والعلم ان لم يقترن بقرأن اصبح جهل
    نور الدين سويفى
    29/10/2011

    جزئيه منقوله من احد مواقع الفتاوى

    وقد تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من زينب بنت جحش رضي الله عنها ، وهي ابنة عمته ، وزَوَّج ابنته فاطمة من ابن عمه علي بن أبي طالب رضي الله عنهما ، مما يدل على أنه لا حرج من زواج الأقارب .

    وعلى هذا ، فمنع زواج الأقارب ، أو القول بأنه سبب لانتشار الأمراض أو وجود جيل مشوه أو مريض ، كلام غير صحيح .

    نعم ، قد يوجد في زواج الأقارب ـ أو غيرهم ـ ما يسبب شيئاً من ذلك ، ولكنه ليس أمراً غالباً، بل يبقى في حدود القليل أو النادر .

    وفي هذا يقول د. أحمد شوقي إبراهيم استشاري الأمراض الباطنية والقلب، ورئيس لجنة الإعجاز العلمي بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

    " إذا نظر أي عالم نظرة متأنية في أبعاد هذا الموضوع لوجد أن القول " بأن زواج الأقارب يعطي الفرصة لزيادة الأمراض الوراثية في الذرية " ليس قولا صحيحا في كل الأحوال . قد يكون صحيحا في حالات معينة ، ولكنه ليس صحيحا في كل الحالات ، وبالتالي لا ينبغي أن يكون قانونا عاما أو قاعدة عامة " .

    إلى أن قال :

    " وهكذا نجد في النهاية حتى في الأمراض المحكومة بجينات متنحية لا تفضيل لزواج الأقارب على زواج الأباعد ، ولا لزواج الأباعد على زواج الأقارب .

    ولو كان في زواج الأقارب ضرر أكيد ما أحله الله تعالى لرسوله ، وأشار إليه صراحة في الزواج من بنات عمه وبنات عماته وبنات خاله وبنات خالاته " انتهى .

    ولكن إذا ثبت شيء من ذلك بالتحاليل الطبية أو الكشوفات والأشعات ، أو بمعرفة الجينات الوراثية وطبيعة المرض ونحو ذلك ، وأوصى الأطباء بالمنع من الزواج من القريبة في صورة مخصوصة ، وليست قاعدة عامة – فلا حرج في ترك نكاح هذه المرأة القريبة بعينها .

    أما أن يتخذ ذلك قاعدة عامة ، ينهى بها عن كل نكاح الأقارب ، خشية الأمراض الوراثية المتوهمة ، فهذا تصرف غير صحيح .

    ردحذف
  11. الصفحه دى ليكى بعنوان
    تعليم الطب بالجيرافك والافلام الوثائقية والمحاكاة


    http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?433680-%CA%DA%E1%ED%E3-%C7%E1%D8%C8-%C8%C7%E1%CC%ED%D1%C7%DD%DF-%E6%C7%E1%C7%DD%E1%C7%E3-%C7%E1%E6%CB%C7%C6%DE%ED%C9-%E6%C7%E1%E3%CD%C7%DF%C7%C9

    ردحذف