هناك من يُسمعك عذب الكلام لأنه يحبك
وهناك آخر يُسمعك عذب الكلام لأنك تحبه
أما الأخير فإنه يُسمعك عذب الكلام لانه يحبه
حد فاهم حاجة ؟؟؟؟
الشاطر بجد اللي يحل اللغز ويصل للب المعنى
موافقين ولا ايه ؟؟
وهناك آخر يُسمعك عذب الكلام لأنك تحبه
أما الأخير فإنه يُسمعك عذب الكلام لانه يحبه
حد فاهم حاجة ؟؟؟؟
الشاطر بجد اللي يحل اللغز ويصل للب المعنى
موافقين ولا ايه ؟؟
لانه يحبك فإنه يسمعك عذب الكلمات
ردحذفلأنك تحبيه فإنه يسمعك عذب الكلمات
لانه يحب الكلمات العذبة يسمعك منها ...
بس خلاص
ايه اللخبطه دى
ردحذفانا اقولك
ردحذفهناك من يُسمعك عذب الكلام لأنه يحبك
دى معروفه
وهناك آخر يُسمعك عذب الكلام لأنك تحبه
يعنى هو اتجرأ لما اتفتحله الباب
أما الأخير فإنه يُسمعك عذب الكلام لانه يحبه
دى تحتمل انك تقصدى انه بتاع كلام يعنى
بس هو من ورا الكلام ده فيه لغز
عموما ان من البيان سحرا
يعنى ممكن الانسان يسحر غيره بالكلام ومفعوله يكون زى مفعول السحر
ايه ملابسات اللغز ده بقى
ردحذفهو فيه تلميح او اعلان عن حاجه صح
ردحذفهل فيه معنى لتلاقى الارواح
ردحذفعاوزين حل للغز ده
عاوزين الحل بتاع اللغز ياما نعمل ثوره
ردحذفمعلش كنت مشغولة شوية الايام اللي فاتت
ردحذفيومين كدة واكتب حل اللغز مفصلا باذن الله
ان شاء الله عيدكم سعيد بأذن الله
ردحذفولأني أحب لغة العرب وكلامهم ، فقد علموني أن الضمير يعود على أقرب عائد ، والضمير هو ( هاء الغيبة ) في الفعل الاخير الأخير في الجملة الثانية والثالثة .والعائد القريب هو عذب الكلام
ردحذففهناك من يسمعك عذب الكلام لأنه يحبك فيرضيك بكلامه
وهناك آخر يسمعك عذب الكلام لأنك أنت تحب سماع عذب الكلام، وهذه مرتبة من المحبة أسمى إذ يبتغي فيها المحب رضاء محبوبه من كل السبل ويتحين الفرص لإرضائه ويبذل بين يديه ما يحب
والأخير يسمعك عذب الكلام لأنه هو يحب عذب الكلام فلا يتفوه إلا بالخير والكلام الطيب العذب لطيب في نفسه ودماثة في خلقه كمن قال ( كل إناء بما فيه ينضح )، فإن أحب فكلامه عذب وإن كره فكلامه ليس بالبذئ
والثالث عندي خيرهم وأصلحهم حالا وأبقاهم على الكلام العذب مهما تغيرت الأحوال فلا يسمع منه السوء لا في الرضا ولا في الغضب
فات يوم وشويه
ردحذفوبعدين فيه اللغز ده
ردحذفهايتحل امتى بقى
فين حل اللغز يادكتوره اريال لازم يوفى بوعده
ردحذفاللغز اخباره ايه
ردحذفكيف تكون شخصيه قياديه
ردحذف{الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ............الى اخر الايه
هاشرح لكن وجهة نظرى
دنيويا
الرجل الذى ينفق على زوجته تجد له شخصية قيادية عليها ويكون القوامه له
والذى تنفق عليه زوجته انفاق كامل تجد ان شخصيته ضعيفه عليها ولايستطيع توجيهها
فالبعطاء تستطيع توجية غيرك فالمدير القيادى ان كان كريما يستطيع ان يكسب موظفينه
حتى رئيس العصابه عن طريق كرمه على افراد عصابته يستطيع ان يملكهم ويوجههم فى الشر
اذا النقطه المشتركه فى قيادة الاخرين هى العطاء
ودينيا
{خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }التوبة103
هذا مااقصده من الكلام
الصدقه تزكى النفس وتطهرها
فارتقاء شخصية الانسان لان يكون قيادى اليس ذلك من عزة النفس والتزكية للنفس
فللصدقه فوائد عظيمه فى تقوية الشخصيه
لذلك فيما معنى الحديث تصدق ولو بشق تمره يعنى مايقل عن خمسة قروش
وخير الاعمال اقلها وادومها
الدين هو الحياه
نور الدين
اضافه
ردحذفالراشى عندما يرشى يكون له سيطره نفسيه على المرتشى
ملحوظه الكلمة الطيبه صدقه
{قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى وَاللّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ }البقرة
للاستفاده من باقى الافكار
http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?367542-%C7%E1%DA%E1%C7%DE%E5-%C8%ED%E4-%C7%E1%CF%ED%E4-%E6%C7%E1%CD%ED%C7%E5-%E3%E6%C7%DE%DD-%E6%C7%DD%DF%C7%D1-%E3%E4-%CD%ED%C7%CA%E4%C7-%C7%E1%ED%E6%E3%ED%E5-%C7%CC%E3%C7%E1%EC-%C7%E1%C7%DD%DF%C7%D1-%E3%D4%C7%D1%DF%E5-%D1%DE%E3(3)&p=1052502624#post1052502624